ثقافة وفن

أدوية وأطعمة تسبب تغير لون البول

أدوية وأطعمة تسبب تغير لون البول

عند التعرض لتغيرات في لون البول يشعر الشخص بالقلق لأنه علامة على وجود مشكلة في الجسم ، ويجب التعرف عليه وعلاجه على الفور لتجنب أي مضاعفات صحية.



تغير لون البول له أسباب عديدة ، منها:

هناك أدوية تغير لون البول ومنها بعض المضادات الحيوية ومسكنات الآلام وفي أغلب الأحيان يتحول لون البول إلى اللون البرتقالي.

يؤدي تناول بعض المكملات الغذائية ، مثل فيتامين سي ، إلى تحول لون البول إلى اللون الأصفر.

هناك بعض الأطعمة التي تسبب تغيرات في لون البول ، ومنها:

البنجر: يجعل البول أرجوانيًا أو ورديًا.

الفاصوليا: يتحول لون البول إلى اللون البني عند تناوله.

الشاي: من المشروبات التي تغير لون البول إلى البني الغامق.

التوت: يتسبب في تحول لون البول إلى الأحمر أو الوردي ، خاصة عند تناوله مع البنجر.

وأشار التقرير إلى أن هناك بعض الأمراض التي يحذر منها لون البول ، حسب لونه ، ومنها:

اللون الأبيض: يدل على وجود رواسب في البول ، وقد يكون علامة على وجود مشكلة في المسالك البولية.

لون أحمر أو دم في البول ، وهذا دليل على التهاب المسالك البولية أو أورام خبيثة في الجسم.

أدوية وأطعمة تسبب تغير لون البول

المصدر: مقالات

زر الذهاب إلى الأعلى
مُجمع المحللين .. أفضل قناة تلجرام عربية لتحليل سوق الكريبتو وتقديم صفقات مجانيه يومياً .. للانضمام إلينا اضغط هنا
+